الأحدث

كل ما تحتاج معرفته عن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء

الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء


الاتحاد المصري لمقاولى التشييد والبناء

تم إنشاء الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء عام 1992 في عهد الرئيس السابق / محمد حسني مبارك على أن يكون مركزه الرئيسي في القاهرة وهدفه هو رعاية المصالح المشتركة لأعضائه وتمثيلهم لدى الجهات المختصة وتنظيم أوضاع المهنة ويعمل على تطوير أساليبها وقد تم عندما أعلن الدكتور/ عاطف صدقي رئيس مجلس الوزراء موافقة الحكومة على الاقتراح المقدم بمشروع قانون إنشاء الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء في الجلسة رقم (89) لسنة 1992. 


كذلك يعمل الاتحاد على أن يكون لأعضائه النصيب الأوفر فى تنفيذ المشروعات والمناقصات، كما يقوم بتوثيق الروابط وتبادل الخبرات مع المنظمات العربية والأجنبية المماثلة، ويدير الاتحاد مجلس إدارة مكون من 45 عضواً تنتخب الجمعية العمومية ثلثي الأعضاء ويعين الوزير المختص رئيس الاتحاد وثلث الأعضاء الباقين


وجدير بالذكر أنه تمت الموافقة النهائية عليه بمجلس الشعب بالجلسة رقم (105) لسنة 1992 بإنشاء الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء ونشر بالجريدة الرسمية بالعدد (31) في 30 يوليو 1992 . وإليكم نص القرار والذي يمكنكم تحميله من اللينك أدناه.

نص القرار في الجريدة الرسمية بإنشاء الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء


ويتكون الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء من عدة شعب نوعية وعددها 6 تحتوي كل شعبة منها على العديد من تخصصات المقاولات المختلفة، كذلك تتدرج شركات المقاولات في كل شعبة للعديد من التصنيفات تعتبر الفئة الأولى هي الأعلى وتصل أقلها في بعض التخصصات إلى الفئة السابعة ، ويتم التصنيف من حيث رأس المال وتكوين الجهاز الفني والإداري للشركة وكذا حجم الأعمال المسموح به، وإليكم بيان يوضح فئات التصنيف وشروطه لجميع الشعب المكونة للاتحاد المصري للتشييد والبناء والذي تم تعديله بقرار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالقرار رقم 299 لسنة 2019 والذي تم نشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 3 مارس 2019.

نص القرار في الجريدة الرسمية بتعديل فئات وشروط التصنيف لشركات المقاولات في الاتحاد المصري للتشييد والبناء

والجدير بالذكر أيضاً أن قيمة القيد في الاتحاد المصري للتشييد والبناء وأيضاً قيمة تجديد الاشتراك تتحدد قيمته حسب عاملين اثنين ألا وهما الشعبة النوعية التي تنتمي لها الشركة وكذلك الفئة التي تنتمي إليها شركة المقاولات ويمكن الاطلاع على كافة التفاصيل وأسعار القيد وتجديد الاشتراك من الملف أدناه.

قيمة القيد والتجديد في الاتحاد المصري للتشييد والبناء


----------------------------------------------------------------

لمتابعة موقعنا مناقصاتي دوت كوم يومياً يمكنكم الاشتراك مجاناً في وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك - واتساب - تيليجرام) وذلك بالضغط على الصور التالية


مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم


مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم

مناقصاتي دوت كوم